إير بي إن بي تطلق رحلة مجانية إلى أنتاركتيكا لـ5 مغامرين

إير بي إن بي تطلق رحلة مجانية إلى أنتاركتيكا لـ5 مغامرين

لكل محبي السفر والمغامرة، الفرصة أصبحت أمامهم متاحة من خلال الرحلة مدفوعة التكاليف “مجانية” التي تقدمها شركة إير بي إن بي  Airbnb الأمريكية، لزيارة أنتاركتيكا.

وتعاونت منصة إير بي إن بي لخدمات الضيافة حول العالم عبر الإنترنت مع Ocean Conservancy (مجموعة غير ربحية للدفاع عن البيئة مقرها الولايات المتحدة) لتقديم فرصة فريدة من نوعها لـ5 أشخاص للذهاب في رحلة مجانية لمدة شهر إلى أنتاركتيكا وزيارة القطب الجنوبي، بهدف زيادة الوعي حول تأثير البشر على المناخ في واحدة من النظم الإيكولوجية الأقل فهما والأكثر عزلة في العالم.

أنتاركتيكا أو القارة القطبية الجنوبية، هي واحدة من الوجهات الموجودة على قوائم أمنيات كثير من الناس، ولكن الخدمات اللوجستية الهائلة وتكاليف زيارتها، تجعلها حلما بعيد المنال، لكن إير بي إن بي توشك على جعل الأمر حقيقة على أرض الواقع للمستكشفين الجريئين، بحسب صحيفة “ميرور” البريطانية.

تتميز هذه الرحلة بأن جميع نفقاتها من سفر وطعام وإقامة، مجاناً بالكامل ومدفوعة التكلفة، ليكون الـ5 أشخاص بصحبة عالمة أنتاركتيكا، كيرستي جونز وليامز، لقيادة مهمة البحث العلمي من أجل التعرف على القارة القطبية الجنوبية.

وقالت “وليامز”: “يعتقد معظم الناس أن أنتاركتيكا قارة بدائية ومعزولة، ولكن الأدلة الحديثة تُبين أن حتى أكثر المناطق النائية تتأثر بالتلوث البلاستيكي، لذا فهذه الحملة تأتي في وقت حرج لتسليط الضوء على مسؤوليتنا في حماية الطبيعة”.

كما ستكون من مهمات هذه الرحلة الاستكشافية، التعرف على أكثر قارات الأرض النائية، وجمع عينات من الثلج لدراسة الحد الذي وصلت إليه المواد البلاستيكية الدقيقة إلى داخل القارة القطبية الجنوبية.

كما ستشمل الرحلة تدريبات على الانغماس في بونتا أريناس، إحدى مدن تشيلي، مع دورات حول علم الجليدية وأخذ العينات الميدانية وأيضاً زيارة القطب الجنوبي والتي ستتضمن رحلات إلى كثير من المواقع الشهيرة به.

وبعد انتهاء هذه الرحلة، سيعود المسافرون المغامرون إلى تشيلي، لمتابعة دراسة النتائج التي توصلوا إليها والعمل مع Ocean Conservancy ليصبحوا سفراء لحماية المحيطات.
ولكل الذين يرغبون في هذه المغامرة الهادفة، يمكنهم إرسال طلباتهم عن طريق ملء النموذج على صفحة Airbnb Antarctic Sabbatical  ولكن قبل يوم 8 من أكتوبر.

وللفوز بهذه الفرصة المجانية، يجب أن يكون عمر المتقدم أكثر من 18 عاماً ومتاحاً للسفر إلى تشيلي والقارة القطبية الجنوبية لمدة شهر من نوفمبر إلى ديسمبر 2019.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *