رابط نظام رايات الكلية التقنية 1440 – خدمات المتدربين والمتدربات عبر موقع RAYAT

رابط-نظام-رايات-الكلية-التقنية-1440-خدما

نرصد لكم الآن في ظل المتابعة اليومية من أجل توفير كافة الروابط المتاحة للباحثين رابط نظام رايات الكلية التقنية 1440، هذا الموقع الذي أطلقته مؤسسة التدريب التقني العامة في المملكة العربية ،  ومن الجدير بالذكر أن موقع رايات الكلية التقنية 1440 تم تخصيصه حتى يدعم الأسلوب العلمي والتقني من أجل الارتقاء بالمستوى التعليمي، وذلك عن طريق تدريس أحدث التدريبات للعاملين من أجل الحصول على أعلى الكوادر المهنية.

ونقوم الآن من خلال تلك المقال الرابط الرسمي لـنظام رايات الكلية التقنية لعام 1440 هجريًا، وقد كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني المهني عن طرح مشروع جديد يحمل اسم رايات، والذي يعد واحدا من المشروعات التقنية العامة، والذي يهدف إلى دعم الأساليب العلمية عبر مجموعة من أفضل البرامج التدريبية، التي توفرها المؤسسة للمتدربين، كما يعد برنامج رايات الكلية التقنية الإلكتروني 1440 احد أبرز البرامج والتطبيقات الحديثة، والتي تسعى المؤسسة من خلالها إلى تحسين الأساليب المستخدمة في تدريب طلاب الجامعات والمعاهد التابعة للمؤسسة وتطويرها.

رابط موقع رايات الكلية التقنية 1440 استعلم الآن عن نتائج وتطبيقات خدمات المتدربين

وإليكم الآن الرابط المباشر نظام رايات الكلية التقنية اضغط هنا

وكان نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، قد كشف عن أهمية العمل ببرنامج رايات الكلية التقنية الحديث، والذي يعمل على تطوير العملية التعليمية والأساليب التدريبية، وذلك عبر الاستفادة من الأساليب الحديثة والأساليب المبتكرة مؤخرا في تدريب الطلاب، فضلا عن أنه يساهم كثيرا في جذب شرائح عديدة من المتدربين والمتدربات، إضافة إلى أنه يهدف إلى تكوين قاعدة بيانات شاملة لكافة المناهج والمقررات التي يتم تدريسها للطلاب وتدريبهم عليها، وذلك من خلال موقع برنامج رايات الكلية التقنية على شبكة الإنترنت، والذي يعد الهدف الرئيسي منه هو تحسين الأنظمة الإلكترونية وتسخيرها لخدمة الطلاب المتدربين والمتدربات.

شروط القبول في نظام رايات الكلية التقنية

ونجد أن التسجيل متاح لكل المتدربين المتقدمين لرابط رايات الكلية التقنية على الموقع الإلكتروني، ويمكن لهم التسجيل في أي وقت، وقد حددت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مجموعة شروط القبول وسوف نعرضها عليكم بالتفصيل:-

  • يجب أن يكون المتقدمين حامل الجنسية السعودية.
  • لا يكون مشترك في أي برامج أخرى تعوق الكلية التقنية.
  • ينبغي أن يكون المتقدم حاصل علي دبلوم المعهد الوطني للتقنية.
  • يجب أن يكون حاصل على مؤهل جامعي أو حاصل على دبلوم صحي.

الرابط المباشر للدخول والتسجيل في نظام رايات

وإليكم الآن رابط الدخول المباشر الموقع الرسمي لـ “نظام رايات الكلية التقنية” كما هو موضح في الصورة التالية، فقد ضع اسم الدخول وكلمة المرور، فقط كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع الرسمي الموضح في تلك المقال وإتباع التعليمات كما موضح في الصورة.

التسجيل في نظام رايات
التسجيل في نظام رايات

للتعرف على اسم المستخدم في حسابك في رايات

وفي بداية العام الدراسي يتوجه المتدربين والمتدربات في البداية للتعرف على اسم المستخدم في حساب نظام رايات الكلية التقنية من أجل التعرف على الجداول الخاصة بالمتدربين

معرفة اسم المستخدم لحسابك في رايات
معرفة اسم المستخدم لحسابك في رايات

آلية التقديم في نظام رايات الكلية التقنية بالمملكة العربية

وإليكم من الآن من خلال الانفوجراف التالي نوضح لكم كيفية التقديم واستخدام البرنامج عبر موقع نظام رايات الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية.

آلية التقديم في نظام رايات
آلية التقديم في نظام رايات

أهداف نظام رايات الكلية التقنية 1439 هـ

وإليكم الآن مجموعة الأهداف التي تهدف إليها المنظومة حيث يسعى نظام رايات الكلية التقنية من أجل تحقيق الارتقاء التعليمي علي مستوي المملكة، ومن أبرزها مجموعة الأهداف التالية:-

  • ويهدف نظام رايات الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية علي رفع الكفاءة التعليمية في المملكة فضلا علي الارتقاء التعليمي وتطبيق الهدف الأساسي للمنظومة.
  • استخدام أنظمة عالمية يعتمد على أفضل وأهم الممارسات التي يتم تطبيقها في مجال التعليم استخدام التقنيات والأساليب الحديثة في الربط بين الطلاب المتدربين والمدربين.
  • تكوين قاعدة بيانات وحيدة للمعلومات والبيانات الخاصة بكافة المناهج والمقررات التي يتم تدريب الطلاب عليها.
  • استخدام الأجهزة الذكية الحديثة السعي إلى تنمية العملية التدريبية عبر الممارسات الإلكترونية رفع كفاءة مستوي الخدمة التي يتلقاها المتدرب رفع كفاءة البيانات والمعلومات الارتقاء بالخدمة التعليمية وأساليب التدريب إلى المستوي العالمي.
  • يسعى بشكل كبير على تطوير العملية التدريبية.
  • يعمل موقع نظام رايات الكلية التقنية علي تطبيق جميع الخدمات المقدمة لجميع الطلاب في المملكة العربية السعودية بشكل إلكتروني كامل.
  • يساعد نظام رايات الكلية التقنية علي تطبيق المسار التكنولوجي بشكل إلكتروني بالكامل.

يسعى رايات إلى:-

وإليكم الآن مجموعة من المميزات التي تخص نظام رايات الكلية التقنية والذي يدعم كافة الطلاب، ومن الجدير بالذكر أن نظام رايات يسعى لتحقيق عدة أهداف أساسية وتتلخص تلك الأسباب في التالي:-

  • يعمل على رفع الجودة للخدمات المتقدمة.
  • يساعد على رفع جودة الدراسات والبيانات.
  • يساهم في رفع نسبة الرضا للمتدربين والموظفين والمدربين.
  • يعمل على جذب عدد كبير من المتدربين.
  • يصل إلى مستويات عالمية متميزة في تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية.

الرابط المباشر لإعادة تعين كلمة السر في نظام رايات

ونقوم الآن بعرض عليكم كافة الخطوات اللازمة من أجل الاستفسار عن كلمة السر الجديدة في حالة فقدانها، فقط اتباع التعليمات الخاصة بالدخول ومن ثم إملاء البيانات كما موضح في الصورة.

  • وللدخول المباشر حتى يتم تعين كلمة سر جديدة أضغط على “إعادة إنشاء كلمة السر الخاصة بك“.
  • وإملاء البيانات كما هو موضح بالصورة.
  • قوم بمليء الخانة المتواجد بها الأرقام ثم اضغط موافق.
كلمة السر في نظام رايات
كلمة السر في نظام رايات

طريقة تغيير رقم المحمول (الجوال) المستخدم للمتدرب

ونعرض عليكم الآن كيفية تغير رقم المحمول والجوال عبر صفحة رايات الكلية التنقية في حالة فقدان رقم الهاتف، أو تغيره:-

  • أولا قم بالدخول إلى موقع نظام رايات من خلال الرابط الرسمي الموضع أعلى المقال.
  • طريقة تغيير رقم المحمول (الجوال) المستخدم للمتدرب.
  • قم بعد ذلك الدخول إلى الصفحة الرئيسية عبر نافذة المتدربين التي تتواجد أسفل الصفحة الخاصة بالبيانات الشخصية.
  • قم بعد ذلك بإدخال البيانات الخاصة بالحساب الخاص بالمتدرب.
  • سوف تظهر لك خانة جديدة يتواجد بها رقم الهاتف.
  • بعد ذلك قم باستبدال رقم الهاتف ومن ثم اضغط على كلمة تحديث وسوف يتم تحديث رقم الهاتف.

طريقة معرفة رقم القاعة في نظام رايات

أما عن الانفوجراف التالي فهو يوضح كيفية العرف على رقم القاعة داخل موقع نظام رايات الكلية التقنية، كل ما عليك فعله عو اتباع التعليمات الموضحة في الصورة التالية ومن ثم سوف تصل إلى القاعة بشكل أسهل.

طريقة معرفة رقم القاعة في رايات
طريقة معرفة رقم القاعة في رايات

التقويم التدريبي التفصيلي للكليات التقنية للعام التدريبي 1439/1440 هـ

أما عن الصورة التالية فهي توضيحية توضح لكم كافة المواعيد الرسمية الخاصة بمواعيد الطلاب في العام التدريبي الحالي، جميع هذه المواعيد التي حددتها الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية للمتدربين المستمرين، ومواعيد فتح وتسجيل المقررات، التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

رابط نظام رايات الكلية التقنية 1440 - خدمات المتدربين والمتدربات عبر موقع RAYAT

طريقة تغير الرقم السري في حسابي في رايات

وإليكم الآن أحدث الطرق المتاحة من أجل تأمين حسابك على موقع رايات الكلية التقنية، أولا قم باختيار نافذة المتدربين، ثم قم باختيار نافذة تغير كلمة السر، قم بكتابة رقم الهوية والسري القديم، ثم الرمز المفترح

تغير كلمة السر في نظام رايات
تغير كلمة السر في نظام رايات

مواعيد القبول في الفصل التدريبي الأول

وسوف نعرض عليكم الآن من خلال الجدول مواعيد القبول للفصل التدريبي الأول لعام 1439هجريًا وذلك لجميع الوحدات التدريبية باستثناء الوحدات التدريبية في الرياض بنين ومدينة الرياض بنات، والتقديم سوف يكون من خلال بوابة القبول الموحد لمنطقة الرياض.

مواعيد قبول الفصل التدريبي الأول لعام 1439هـ

وتشمل تلك المواعيد كافة الوحدات التدريبية ولكنها لا تشمل الوحدات التدريبية في الرياض بنين، ومدينة الرياض للبنات، ولكن منطقة الرياض التقديم فيها من منطقة الرياض نفسها.

وبهذا فقد عرضنا عليكم كافة المواعيد المعلن عنها للمتدربين من قبِل الكلية التقنية المهنية في المملكة العربية السعودية، ولكم منا متابعة لحظية من خلال هذا المقال لكل ما يورد جديد بشأن نظام رايات المختص بالكلية التقنية، ونتركم في السطور القادمة مع خدمات المُقدمة للمتدربين.

الكليات المتاحة للتسجيل المقررات للمتدربين والمتدربات عبر نظام رايات

ومن خلال السطور القليلة القادمة سوف نقوم الآن بتوضيح الكليات التي يتم القبول فيها عبر موقع نظام رايات الكلية التقنية، ويمكن التسجيل عبر الرابط فقط بالرقم السري واسم الدخول، وذلك للطلبة المتدربين والمتدربات للفصل الدراسي الأول.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *